باطنــــــــــــــــــــــــايا


 
الرئيسيةالرئيسيهاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خفض التكاليف باستخدام فاكس الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
peter_313_1
مشترك(ه)جديد(ه)
مشترك(ه)جديد(ه)
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 43
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: خفض التكاليف باستخدام فاكس الإنترنت   الأحد أكتوبر 21, 2007 5:41 am

تعتبر خدمات فاكس الإنترنت (Internet Fax services) طريقة فعالة لتوفير الوقت وتقليل التكاليف عند الاعتماد على طرق الاتصال بجهاز الفاكس. فمعظم الشركات والمؤسسات اليوم تدير جزءاً كبيراً من أعمالها بواسطة جهاز الفاكس إلا أن هذه الوسيلة على مدى فاعليتها وقدمها في الاستخدام اضافة إلى الثقة التي تحظى بها تحمل المؤسسات والشركات عبئاً مالياً كبيراً إذا ما قورنت بوسائل اتصال عصر الإنترنت كالبريد الإلكتروني (email) والتخاطب المرئي (Video Conferencing) وفاكس الإنترنت. وتسهم خدمة فاكس الإنترنت في توفير أداة اتصال متطورة لتسيير شؤون الأعمال اليومية بتكلفة أقل وذلك لأنها تعتمد على نمط اتصال وربط يختلف عن الأسلوب التقليدي المتبع في الاتصال باستخدام خطوط الهاتف العادي خاصة إذا ما كان الهدف هو الاتصالات الدولية.

كيف يعمل؟
يستخدم فاكس الإنترنت تقنية تعرف باسم (Fax over Internet Protocol) واختصاراً (FoIP) وهذه تمثل الطريقة التي يتفاهم بها جهاز الحاسوب بجهاز الفاكس، حيث تقوم هذه الطريقة بتحويل البيانات المراد ارسالها عبر الحاسوب إلى بيانات يمكن لجهاز الفاكس طباعتها وبالعكس، ففي هذه الحالة تتحرك البيانات عبر شبكة الاتصال التي تمثلها الإنترنت على هيئة حزم سواء في حالة الارسال أو الاستقبال مما يجنبها استخدام خطوط الاتصال البعيدة كالخطوط الدولية فيقلل بذلك التكاليف إلى حد أدنى يمكن من خلاله المقارنة، وهو الأمر الذي يفيد قطاع الأعمال بشكل رئيسي.

فرص أفضل
لقد اعتمدت شركات كثيرة حول العالم ومنها شركات كبيرة خدمة فاكس الإنترنت بعد دراسات مستفيضة حول العوائد الايجابية التي ستعود بها هذه الخدمة على أعمال الشركات وخاصة فيما يتعلق بالتكاليف التي تعتبر نوعاً ما مرتفعة عند استعمال الفاكس التقليدي، وقد عرضت بعض الشركات البريطانية وشركتان هولنديتان تعملان في مجال توفير الأغذية تقارير خاصة تشير إلى انخفاض نسبة الاستهلاك اليومي لأوراق الفاكس إلى أكثر من النصف، علاوة على انخفاض تكلفة الاتصالات الدولية بعد حصولها على خدمة فاكس الإنترنت. وتبين معظم الاحصائيات نسب التباين بين استخدام الفاكس التقليدي وفاكس الإنترنت، ففي حين تنخفض معدلات الانفاق المالي على الأعمال التي تنجز بواسطة فاكس الإنترنت بسبب انخفاض كلفة الورق المستخدم، وانخفاض كلفة الاتصالات، علاوة على تكاليف الصيانة والاستبدال بأجهزة جديدة، تبقى الكلفة القياسية لاستخدام الفاكس التقليدي مرتفعة نسبياً.

قرر مبدأ التخفيض
حتى تستطيع الانتقال إلى مرحلة متقدمة في مجال الاتصالات العملية المنخفضة التكاليف كالتسجيل في خدمة فاكس الإنترنت، فإنه يجب مراعاة بعض النقاط الهامة:
1. تحديد طاقة الاستخدام من خلال متابعة احصائية خاصة بعدد الفاكسات المرسلة والمستقبلة في اليوم الواحد، اضافة إلى أعداد الموظفين الذين يستخدمون الفاكس في المنظمة.
2. تحديد نوعية حلول اتصالات الفاكس المطلوبة من حيث اختيار التطبيقات المناسبة لاستخدام المنظمة، كالبرامج التي تدعم بيئة المستخدم مباشرة أو البرامج التي يتطلب دمجها بالتطبيقات الخاصة بالمنظمة.
3. تشكيل فريق مختص يعمل على معاينة وتقييم الخدمات المتوفرة لاختيار أنسبها مع مراعاة أربعة عناصر أساسية هي درجة الحماية في عملية الارسال والاستقبال، درجة الوثوق في الخدمة، استقرار الخدمة فنياً، والأسعار.
4. اختيار الخدمات التي توفر دعماً فنياً على مدار الأربع وعشرين ساعة.
5. بعد عملية التقييم من قبل المختصين ستبدو العملية أكثر مرونة إذ لا يتطلب سوى التسجيل والبدء في استخدام الخدمة.

بعض مواقع ارسال وثائق الفاكس على الإنترنت[/b]


www.interfax.net
http://home.efax.com
www.myfax.com
www.clickfax.com
www.send2fax.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
salwan_baghdad
مشترك له انذار
مشترك له انذار
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 655
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: خفض التكاليف باستخدام فاكس الإنترنت   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 4:04 pm

شكرا على الموضوع التعب باين علي تقبل مروري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.batnaya.ahlamontada.com
 
خفض التكاليف باستخدام فاكس الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
باطنــــــــــــــــــــــــايا :: منتديات البرامج :: قسم التكنلوجيا ومشاكل الحاسوب-
انتقل الى: