باطنــــــــــــــــــــــــايا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باطنــــــــــــــــــــــــايا


 
الرئيسيةالرئيسيهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
batnaya.net
مدير منتدى باطنايا
مدير منتدى باطنايا
batnaya.net


ذكر
عدد الرسائل : 1078
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 26/08/2007

مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية Empty
مُساهمةموضوع: مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية   مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية Icon_minitimeالأربعاء يناير 30, 2008 2:55 am

مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية


اعلن مار باوي سورو ومؤيدوه من الكهنة والشمامسة في بيان ارسل الى موقع عنكاوا كوم تصميمهم الانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية بعد اجتماع عقدوه في كاليفورنيا الامريكية واصدروا فيعه بيانا اسموه" اعلان النوايا". وقد اعلن الحاضرون عن تأسيس ابرشية خاصة بهم اطلقوا عليها "الابرشية الآشورية الكاثوليكية الرسولية" آملين ان يؤدي هذا الى فتح المجال للدخول في مفاوضات مع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية للاتفاق على صيغة هذه الوحدة. ولم يذكر البيان شروطا معينة للانضمام الى الكنيسة الكلدانية لكنه ذكر ان هذه الصيغة تصان فيها خصوصية تقاليدنا الكنيسية الرسولية.

هذا وقد جاء هذا الاعلان لينهي فترة من التكهنات حول مصير المطران باواي سورو الذي اوقف من قبل الكنيسة الشرقية الاشورية بعد خلافات كبيرة حول قضايا تتعلق بالشأن القومي والكنسي بالاضافة الى اصلاحات طالب بها مار باواي في الكنيسة الشرقية. وفي 25/10 اعلنت المحكمة الامريكية في كاليفورنيا عن قرارها بوجوب اعادة كنائس واملاك كنيسة المشرق التي كانت تحت تصرف مار باواي الى البطريركية مما ادى الى بقاء مار باواي واتباعه من دون كنيسة او مكان يؤدون الصلاة فيه . وكان مار باواي قد اعلن بعد قرار المحكمة بانه بين خيارين اما الانظمام الى الكنيشة الشرقية الاشورية القديمة او الكنيسة الكلدانية. وكان سيادة البطريرك مار دنخا الرابع قد دعا مار باواي واتباعه الى العودة الى احضان الكنيسة ونسيان الماضي غير ان بعض الاساقفة في الكنيسة اقاموا الاحتفالات بهذه المناسبة وعبروا عن اجراءات عقابية عن كل من يؤيد مار باواي ويتعاون معه.


هذا ولكم نص البيان:


تَصريح صُحُفي

الأبرَشِيّة الآشورية الكاثوليكية الرَسولِيّة



في يوم الخميس المصادف 17 كانون الثاني 2008 والمعروف ب"يوم الشكر" حسب طقس كنيسة المشرق، وفيه إبتهل أهالي نينوى، حيث يقول الكتاب المقدّس "وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئاً. الحق الحق أقول لكم إنّ كل ما طلبتم من الآب بإسمي يعطيكم." (يوحنا 23:16)، عقد سيادة راعي الأبرَشية نيافة الأسقف مار باواي في مدينة دُبلِن بكالفورنيا إجتماعاً أبرَشياً موّسعاً ضّم العديد من كَهَنة وشمامسة الأبرشية لبحث الوضع القائم والتشاور في الخطط المستقبلية لإعادة تأسيس الشركة الكَنَسّية مع المسيحيين الأخرين من أجل إنهاء حالة العزلة الكَنَسّية.

بعد الصلاة الى الآب والتأمّل في الكتاب المقدّس والتقليد الكَنَسي، تَبّنى الحاضرون بالإجماع "إعلان النوايا" وفيه أعلنوا عن تصميمهم "الدخول في شركة تامة مع الكنيسة الكاثوليكية" و"إستئناف الوحدة الكَنَسّية مع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية". ونتيجة لهذا الإعلان فإنهم يتوقعون التمهيد للدخول في مفاوضات مع السلطات الكَنَسّية المختصة لتحديد النموذج المتماسك لهذه الوحدة، التي تُصان فيها خصوصية تَقاليدنا الكَنَسيّة الرَسولية.

حضر هذا المؤتمر الأبرَشي الموّسع إضافةً الى نيافة مار باواي سورو،أربعة من الكَهَنة، وستة عشر شمّاساً. في حين أن إثنان أخران من الكَهَنة وبرفقة أربعة عشر شمّاساً أخرين للأبرَشية الآشوريه الكاثوليكية الرسولية كانوا قد بعثوا مُقدّماً بتوكيلاتهم الموّقعة شخصياً لتأييد هذا الإعلان. إن الأعضاء المُجتمعون يسألون جميع إخوانهم وأخواتهم في المسيح للصلاة من أجل هذا العَزْم النَبيل حتى تُساهم كل المَساعي مُفردةً كانت أم مُجتمِعةً في تمجيد الرّب والوَفاء لصَلاة المسيح من أجل كنيسته المُقدّسة "فليَكونوا بأجمَعِهم واحِداً." (يوحنا 21:17)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.batnaya.net
عماد عيسى شعيل
مشترك(ه) متميز(ه)
مشترك(ه) متميز(ه)
عماد عيسى شعيل


ذكر
عدد الرسائل : 160
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 21/09/2007

مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية   مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية Icon_minitimeالأربعاء يناير 30, 2008 1:32 pm

شكرآ على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مار باوي سورو ومؤيدوه يعلنون تصميمهم للانضمام الى الكنيسة الكاثوليكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
باطنــــــــــــــــــــــــايا :: المنتدى العام :: الخط الساخن-
انتقل الى: